أخبار جهويةأخبار وطنية

إفتتاح مكتب للبنك الأوربي لإعادة الإعمار بأكادير بعد مكتبي البيضاء وطنجة

بوفد هام أشرفت يوم أمس نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي، رفقة والي ورئيس جهة سوس ماسة، ممثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، والسفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب كلوديا ويداي، ووفد رفيع المستوى، على حفل إفتتاح مكتب للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية BERD، ويعتبر الثالث من نوعه بالمغرب، بعد مكتبي الدار البيضاء وطنجة.

وقالت الوزيرة في تصريح صحفي للجريدة : “إن تدشين مثل هذه المؤسسة البنكية، بجهة سوس ماسة، يتماتشى وتعليمات الملك محمد السادس، خلال خطاب المسيرة الخضراء، بجعل هذه الجهة، قطبا اقتصاديا، يربط جنوب المغرب بشماله”.

وأضافت الوزيرة : “البنك الأوربي يقدم دعما ماليا وتقينا للمقاولات المتوسطة والصغيرة، ونتمنى أن تستفيد هذه المقاولات من هذا الدعم، خاصة وأن جهة سوس ماسة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في المجال السياحي”.

من جهتهم، تحدث مسؤولو البنك، في تصريحات صحفية، عن  أهمية المكتب الذي تم افتتتاحه بمدينة أكادير اليوم، والذي سيغطي جهتي سوس-ماسة، وجهة مراكش-آسفي، وسيهدف بالأساس ربط التواصل مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة بهاتين الجهتين، مما سيتيح خلق فرص للشغل خاصة في صفوف الشباب.

يذكر أنه منذ استقراره بالمغرب سنة 2012، مول البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية 50 مشروعا، بما مجموعه 1,7 مليار أورو، إلى جانب تقديم الاستشارة والخبرة في مجال تدبير المقاولات لأزيد من 550 مقاولة صغيرة ومتوسطة مغربية.

اترك رد

إغلاق
إغلاق