أخبار جهويةأخبار وطنيةثقافة وفنفي الواجهة

مهرجان الدشيرة للثقافات أيام 17-18-19-20 أكتوبر 2019 بعدة فضاءات بمدينة الدشيرة الجهادية

تنظم جمعية ايمال الدشيرة بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال و الجماعة الترابية للدشيرة الجهادية و مجموعة من الشركاء الخواص و بتعاون مع عمالة انزكان ايت ملول ، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الدشيرة للثقافات وذلك أيام 17-18-19-20 أكتوبر 2019 بعدة فضاءات بمدينة الدشيرة الجهادية.

هذا وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي، في إطار المسعى العام إلى تعميق تيمة “الامازيغية رافعة للتنمية الاجتماعية” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته.

وستركز البرمجة الفنية على جانب التفاعل بين جماليات رقصات أحواش وإبداعات الموسيقى الأمازيغية والعصرية، في إطار فرجة مفتوحة على مدى يومين بساحة الحفلات بالدشيرة الجهادية، وستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة كفرقة احواش نتفرخين ادرار وفرقة أحيدوس قلعة مكونة ‘‘رقصة تزويت‘‘ و الفنان رشيد اتري و الفنان الحسين طاووس و الفنانة كلثومة تامازيغت و مجموعة الحسن بيزنكاض و الثنائي احمد نتاما ‘‘اجفرار‘‘ و محمد بودريقة و الفكاهي محمد قيمرون.

وفي الجانب الثقافي والفكري سيتم تنظيم ندوة وطنية بعنوان ‘‘ الامازيغية الان بالمغرب أية مسارات؟ من تأطير كل من الاستاذ الجامعي الحسين بويعقوبي و النائبة البرلمانية عن حزب الاصالة و المعاصرة مالكة خليل و النائب البرلماني عن حزب الاستقلال الحسين أزوكاغ و نائبة رئيس جهة سوس ماسة عن حزب التقدم و الاشتراكية خديجة أروهال و النائب البرلماني عبدالله غازي عن حزب التجمع الوطني للاحرار و النائب البرلماني ابراهيم بوغضن عن حزب العدالة و التنمية ، كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة عن واقع و افاق العمل الجمعوي بالمدينة .كما ستتخلل هذه الدورة اجراء مقابلة تكريمية في كرة القدم بملعب عبد الله اولمداني .

L’image contient peut-être : 7 personnes, dont Brahim Boumlik, personnes souriantes

L’image contient peut-être : 6 personnes, dont Abdellah Ghazi, Khadija Arouhal Tililly et Lahoucine Bouyaakoubi Anir, personnes souriantes

L’image contient peut-être : texte

اترك رد

إغلاق
إغلاق