المواعيدثقافة وفنصحافة واعلامفي الواجهة

توقيع الديوان الشعري ” تاوشكينت ” للشاعر الأمازيغي الكبير لحسن كوغلت

يستعد الشاعر الامازيغي الكبير لحسن كوغلت لتوقيع ديوانه الجديد ” تاوشكينت   ” الذي يضم مجموعة من القصائد الشعرية الامازيغية التي ابدع فيها الشاعر بالكلمة الموزونة والمعاني ذات المغازي البعيدة كلها مستوحاة من معاناة المجتمع وما يعيشه من هشاشة وتهميش مستحضرا بالكلمة والمعنى التناغم الفعلي في معالجة بعض المشاكل والعراقيل التي يعيشها الانسان وخاصة في المجال الاجتماعي.

الحفل سيقام يوم الجمعة 13 تنبر 2019 على هامش فعاليات ملتقى سيدي عامر وهارون والذي تنظمه جمعيةاتران نومارك بشراكة مع المجلس الجماعي لإداوكماض باقليم تارودانت وذلك على الساعة السادسة مساءا .

للاشارة فان للشاعر لحسن كوغلت ارشيف مهم من الابداعات الشعرية التي اعتبرها بعض المهتمون انها تحوي قصائد شعرية دسمة لها قيمة واضافة نوعية للثقافة الامازيغية .

كما لاننسى أن للشاعر لحسن كوغلت قصائد مشهورة تغنى بها فنانون معروفون على الصعيد الوطني ومن بينهم القصيدة المشهورة ” تضفي نوسان ”   التي ابدعت فيها الفنانة كلثومة تمازيغت بحنجرتها الذهبية لتقدمه لمحبيها ومحبي الكلمة الموزونة في قالب فني رائع وهو عبارة عن فيديو كليب ، اجمع الجميع انه أحسن فيديو كليب لهذه السنة من خلال الاداء والتصوير والكلمة الموزونة الهادفة .

اترك رد

إغلاق
إغلاق