أخبار جهويةأخبار وطنيةثقافة وفنمتابعات

“إيمِّي حنَّا” تُسدل الستار على العُشرية الأولى لمهرجان تيميزار للفضة بمدينة تيزنيت (صور)

مصطفى رمزي

عزف الموسيقار الأمازيغي الكبير “إكوت عبد الهادي” على آلة البانجو ببراعته المعهودة أشهر أغاني “تازنزارت” و ألهب بها حماس الجمهور الغفير الذي حج إلى ساحة الإستقبال بمدينة تيزنيت، ليتابع السهرة الختامية لمهرجان تيميزار للفضة في نسخته العاشرة.

هذا وآختتمت مجموعة إزنزارن، ليلة الأحد 21 يوليوز الجاري ، سهرات المهرجان في دورته العاشرة، بأغانيها الخالدة، والتي تفاعلت معها الجماهير الغفيرة التي حضرت للسهرة، والمقدرة بأزيد من 50 ألف متفرج.

وأدت المجموعة، خلال هذا الحفل، ألمع أغاني إزنزارن المشهورة، التي أصبحت تصنف ضمن التراث الإنساني العالمي، مثل أغنية “إمي حنا” و”إربي أ طبلة” و”إفو الحال” وأغاني أخرى، ذكرت كل من تابع هذه السهرة بالزمن الجميل وبروح الأغنية الأمازيغية المغربية.

جدير بالذكر إلى أن السهرة الختامية عرفت كذلك مشاركة كل من الفنانة زينب الصافي، الفنان عبدو أوداد، الفنانة هدى سعد وفنان الشعبي طهور، فضلاً عن تنشيط بين الفقرات الفنية والذي تألق فيه كل من الديدجي “سرحان” والفيدجي “رضوان”.

للإشارة كذلك سيتم إختتام أنشطة مهرجان تيميزار للفضة عشية اليوم وذلك بتنظيم عرض للأزياء والحلي الأمازيغية بقاعة أسلاف بمدينة تيزنيت.

اترك رد

إغلاق
إغلاق