أخبار جهويةأخبار وطنيةاخبار العالمالأخبارثقافة وفنصحافة واعلامصوت وصورةمتابعات

الفنان “حميد إينرزاف” يستعرض قدراته الفنية مع جوق موسيقي من 80 فنانا (فيديو)

باسين عبد العزيز

امتلاء مسرح الهواء الطلق بالحضور الملفت في أضخم حفل بمدينة أكادير
في إطار الانفتاح على الأنماط الموسيقية العالمية، بمشاركة 80 موسيقيا في الحفل الموسيقي، المنظم من قبل جمعية إنوراز للموسيقى، بدعم المجلس الجماعي لأكادير، ووزارة الثقافة، ومجلس جهة سوس ماسة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة.
وحسب ما جاء في بيان صحافي، فإن التجربة الموسيقية الجديدة والفريدة من نوعها، التي جمعت أكثر من 80 موسيقيًا على خشبة مسرح واحد، يتقدمهم أشهر المغنين والمغنيات الأمازيغ.


في الحفل، علي شوهاد، وفاطمة تحيحيت، وحميد إنرزاف، وعلي فايق، والفنان هشام ماسين، وزهيرة ياسين، إضافة إلى حضور أمهر العازفين على الآلات الموسيقية، بما فيها الأمازيغية.
واكدوا الفنانون المشاركون في الحفل بنجاح التجربة بأسمائهم هذا الحفل البهيج بروائع الموروث الأمازيغي الأصيل والموسيقى ، وعلى طريقة الأوركسترا الفيلارمونية، وتقديمها للجمهور على شكل حفل موسيقي ضخم استمر لحوالي الساعتين.


وتعود فكرة إنشاء أوركسترا فيلارمونية أمازيغية إلى الفنان خالد البركاوي، مؤسس مجموعة إينوراز وعدة مجموعات أخرى، والذي يعتبر أحد أشهر العازفين والمبدعين في مجال الموسيقى بالمغرب. وحضر للحفل خلال مدة حددت في سنة ونصف السنة، علما أن العرض سيقدم فوق الخشبة وفق مواصفات بيداغوجية في الموسيقى العالمية، خاصة في مجال الأوركسترا الفيلارمونية، مع إضفاء لمسة أمازيغية، وذلك عن طريق دمج عدد من الآلات الموسيقية العصرية مع الآلات التقليدية الأمازيغية.

بالفيديو:

اترك رد

إغلاق
إغلاق