أخبار جهويةأخبار وطنيةاقتصادالأخبارربورطاجاتصحافة واعلامصوت وصورة

جولة بسوق الجملة الجديد بمدينة انزكان مواصفات عصرية عالية الجودة والتنظيم

المشروع الجديد يخضع لمواصفات عالية من حيث الجودة والتنظيم والسلامة الصحية والنظافة والطرق والممرات والإدارة والحراسة…مما يجعله بذلك سوقا نموذجا للخضرو الفواكه بالجملة بكل المقاييس.
وحسب العرض التقني يُقام السوق الجديد على مساحة كبيرة تقدر ب 127 ألف متر مربع أي قرابة 13هكتارا،يتكون من أربعة أبواب كبرى،ومن419 محلا تجاريا و11 مقهى ومطعما ومحلين متفرقين للإدارة و05 مرافق صحية وقاعة للصلاة وقاعة كبيرة للشحن وأخرى للبيع .


أما المحلات التجارية فتتوزع حسب المساحة والمنتوج،فهي تتوزع إجمالا ما بين 75 مترا مربعا وبين 32 مترا مربعا،كما أن مساحة 2440 مترا مربعا كلها مغطاة تشمل القاعات الكبرى ومستودعات التخزين،بينما بقيت مساحة 19080 مترا مربعا عارية.
زيادة على توفرالسوق على تجهيزات عصرية على شبكة للتطهير السائل والماء الشروب وعلى إنارة عمومية جيدة وطرق ومسالك عديدة داخل السوق درءا لأي اكتظاظ للشاحنات.


وبهذا المشروع تكون مدينة إنزكَان قد استكملت هيكلة معظم أسواقها بعدما سبق أن دشنت في السنة الماضية سوق الحرية وأحدثت السوق السمك الجديد ثم سوق الأطلس لإيواء تجار المتلاسشيات،لتنتقل مدينة إنزكان إلى مصاف المدن الكبرى التجارية المهيكلة على نمط عصري، علما أن سوق الجملة بإنزكَان يزود أسواق وطنية وإفريقية بما يسوقه من خضر وفواكه تقدر ب 900 ألف طن سنويا.

اترك رد

إغلاق
إغلاق