أخبار العالمأخبار جهويةأخبار وطنيةاخبار العالماقتصادالأخبارسياحة و سفرصوت وصورة

المهرجان الدولي للقيثارة “تالكيتارت” في دورته 02 بأكادير يخلق الفرجة والحدث

تنظم جمعية “منتدى أكادير ميموري” الدورة الثانية لمهرجان “تالكيتارت” في الفترة ما بين 10 و 13 أبريل 2019، بمدينة أكادير، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والعازفين على القيثارة المنتسبين لمجموعة من الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى عازفين مغاربة .

وذلك بلاغ للجمعية المنظمة للمهرجان أن هذه الدورة ستعرف برمجة غنية ومتنوعة تتضمن أنشطة فنية مفتوحة في وجه الجمهور العريض الذي سيكون بوسعه تتبعها في ساحة “حي تالبرجت “، وفضاءات أخرى عمومية تتوزع على المجال الترابي لهذا الحي التاريخي.

وعلاوة عن الحفلات الموسيقية ، ستعرف هذه التظاهرة تنظيم لقاءات ثقافية وورشات تكوينية موجهة لشباب مدينة أكادير، يساهم في تنشيطها أسماء وازنة في عالم الثقافة والموسيقى والفنون من المغرب ومن الخارج.

وحسب المصدر نفسه، فإن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم معارض للفنون التشكيلية والفوتوغرافيا والسيارات القديمة ، حيث تروم الجمعية المنظمة لهذا الملتقى الفني أن ” يلعب دورا طلائعيا كجسر للتواصل بين الأجيال ، وأداة للحفاظ على ذاكرة مدينة أكادير”.

وتتوخى جمعية “منتدى أكادير ميموري” من خلال تنظيم مهرجان “تالكيتارت” أيضا ” المساهمة في إبراز معالم المغرب الجديد، الحداثي والمتسامح … والمؤمن بثقافة الاختلاف “، إلى جانب توظيف هذه التظاهرة الفنية في “التعريف بجهة سوس ماسة، وإبراز إمكاناتها ومؤهلاتها الثقافية والطبيعية والتنموية “.
باسين عبد العزيز

اترك رد

إغلاق
إغلاق