أخبار جهويةأخبار وطنيةمتابعات

بداية من الأسبوع القادم .. ولوج “أكادير أوفلا” بحافلات النقل الحضري فقط

السلطات المحلية قررت منع السيارات والدارجات من ولوج القصبة بعد تزايد حوادث السير بالمنحدر

في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه، أقرت السلطات الولائية لأكادير في إجتماع حول توالي حوادث السير بطريق قصبة أكادير أوفلا أن تغلق الطريق المؤدي إلى هذه الأخيرة، أمام السيارات الخاصة والطاكسيات بالاضافة إلى الدراجات النارية، فيما تم تخصيص حافلات للنقل الحضري لنقل الزوار للقصبة، وستعطى الإنطلاقة لهذه الخدمة يوم الإثنين 14 يناير الجاري.

هذا وحددت محطة الحافلات المؤذية للقصبة في الساحة المحاذية للطريق الوطنية رقم 1 (الباركينغ السفلي للقصبة)، حيث تبدأ الحافلات يوميا في العمل بداية من الساعة الثامنة صباحا وتنتهي الخدمة في الثامنة ليلا، على أساس مرور حافلة كل 15 دقيقة، فيما تم تخصيص ساحة الأمل كمنطلق للحافلات يومي السبت والأحد (ثمن الخدمة 4 دراهم).

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن عرفت الطريق المؤدية إلى أكادير أوفلا حادثي سير خطيرتين أسفرتا على وفاة 4 اشخاص، حيث تعد المنعرجات الخطيرة التي تعرفها هذه الطريق السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث حسب مصدر مطلع.

للإشارة ففي إحصائيات رسمية هذه السنة فقد شهدت الطريق المؤدية إلى أكادير أوفلا وفاة أزيد 7 اشخاص جراء حوادث مميتة، وإصابات عدد آخر إصابات خطيرة.

جدير بالذكر أن قصبة أكادير أوفلا تعرف تدفقا للزوار من المغاربة والأجانب يوميا مما يحتم على السلطات المعنية الإهتمام بالطريق المؤدية إليها من خلال توسيعها ووضع حواجز على جنباتها بالإضافة إلى وضع علامات التشوير على مداراته.

اترك رد

إغلاق
إغلاق