اخبار العالمصوت وصورةمتابعات

بالفيديو : شوفو أزيد من ثلاثة ملايين دولار لسمكة تونة في مزاد علني بطوكيو

حققت سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء يبلغ وزنها 278 كلغ أزيد من ثلاثة ملايين دولار أمريكي اليوم السبت في المزاد الأول لعام 2019 بالعاصمة اليابانية طوكيو. ما جعل من سمك التونة ذو الزعانف الزرقاء نجم المزاد السنوي للسمك باليابان.

ويعتبر هذا أول مزاد ينظم في المكان منذ نقل سوق تسوكي الشهير للسمك إلى موقع آخر يقع على الواجهة البحرية للعاصمة طوكيو. أما سعيد الحظ الذي رسى عليه المزاد، فقد كان كيوشي كيمورا الذي يمتلك سلسلة مطاعم زانماي للسوشي.

وأظهرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) كيومورا مبتهجا وهو يقول إنه فوجئ بارتفاع سعر التونة هذا العام، لكنه أضاف “جودة التونة التي اشتريتها هي الأفضل”،وأسعار المزاد هي أعلى من المعتاد بالنسبة للتونة ذات الزعانف الزرقاء.

وعلى الرغم من المبلغ القياسي الذي حققه المزاد فإن أسعار سمك التونة ذي الزعانف الزرقاء في المزادات غالبا ما تكون مرتفعة. حيث يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد نحوو 88 دولارا أمريكيا وقد يصل إلى 200 دولار في موسم الأعياد مع اقتراب أعياد رأس السنة.

ويعتبر اليابانيون أكبر مستهلكي سمك التونة ذات الزعانف، وقد أدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع، فيما يحذر الخبراء من أنها قد تواجه خطر الانقراض المحتمل، حيث انخفض هذا النوع في المحيط الهادئ بنسبة 96 في المائة عن مستويات ما قبل الصناعة.

اترك رد

إغلاق
إغلاق